دعاء طلب دخول الجنة



(اللهمّ إنّي أسألك الجنة وما قرّب إليها من قولٍ وعملٍ، وأعوذ بك من النار وما قرّب إليها من قولٍ وعملٍ، وأعوذ بك أن أقول زوراً أو أغشى فجوراً أو أكون بك مغروراً).




(اللهمَّ إنّي أعوذ بك من قلبٍ لا يخشع، ومن دعاءٍ لا يُسمع، ومن نفسٍ لا تشبع، ومن علمٍ لا ينفع، اللهمّ إنّي أعوذ بك من هؤلاء الأربع).




(اللهمَّ لا تسلّمني إلى عدو يؤذيني، ولا إلى صديق يرديني، وارزقني رزقاً حلالاً يُغنيني، ومن ماء الكوثر اسقيني).




(اللهمَّ يا خير من سُئِل وأجود من أعطى وأكرم من عفا وأعظم من غفر وأعدل من حكم وأصدق من حدث وأوفى من وعد وأبصر من راقب وأسرع من حاسب وأرحم من عاقب وأحسن من خلق وأحكم من شرع وأحق من عُبد وأولى من دعي وأبر من أجاب اللهمّ نجّني من النار، اللهمّ أسألك مغفرةً في الليل والنهار).




(اللهمّ إنّي أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء).




(اللهمَّ يا مَن لا تملّ من حلاوة ذكره ألسنة الخائفين، ولا تكل من الرغبات إليه مدامع الخاشعين، اغفر لنا ذنوباً حالت بيننا وبين ذكرك، واعفُ عن تقصيرنا في طاعتك وشكرك، وأدم علينا لزوم الطريق إليك، وهب لنا نوراً نهتدي به إليك).




(اللهمَّ إنّي أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفّني غير مفتونٍ، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب كل عملٍ يقرّبني إلى حبك).




(اللهمَّ سبحانك، اللهمّ بابك مفتوح للراغبين، وخيرك مبذول للطالبين، فاهدني هدى المهتدين ولا تجعلني من الغافلين، واغفر لي يوم الدين، وأسألك اللهم صبراً جميلاً، وفرجاً قريباً، وقولاً صادقاً، وأجراً عظيماً).




(اللهمَّ رب ما أكثر عفوك وأجلّ ذكرك وما أوفى عهدك وأنجز وعدك وما أشمل نفعك وأتقن صنعك وما أوسع رزقك وأعظم شكرك وما ألطف خيرك وأقوى أمرك وما أكثر فرجك وأحكم صنعك وما أجمل حكمك وأصدق قولك).




(اللهمّ إنّي أسالك بأنّ لك الحمد لا إله إلّا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إنّي أسألك الجنة وأعوذ بك من النار، اللهمّ ألبسني العافية حتّى أهنأ بالمعيشة، واختم لي بالمغفرة حتّى لا تضرّني الذّنوب، واكفني كلّ هولٍ دون الجنة حتّى تبلغنيها برحمتك يا أرحم الرّاحمين اللهمّ خفّف عنّا ثقل أوزارنا، وارزقنا عيشة الأبرار، واكفِنا واصرف عنّا شرّ الأشرار، واعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمّهاتنا وعشيرتنا من عذاب القبر ومن النّيران، برحمتك يا أرحم الرّاحمين).




(اللهمّ إنّي أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، وأعوذ بك من شر ما أعطيتنا، وشر ما منعتنا).




(اللهمّ إنّي أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة اللهّم يا من كفانا كلّ شيء، اكفِني ما أهمّني من أمور الدنيا والآخرة وثبّتني اللهم على ما يرضيك، وقرّبني ممّن يواليك، واجعل غاية حبي وبغضي فيك، ولا تقرّبني ممّن يعاديك، اللهمّ أدم علي نعمتك وبرّك، ولا تُنْسِني ذكرك، وألهمني في كل حالٍ شُكرَك، اللهمّ عرِّفني قدر النعم بدوامها، وقدر العافية باستمرارها).




(اللهمّ حبّب إلينا الإيمان، وزيّنه في قلوبنا، وكرّه إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين).




(اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الإيمان، وبركةً في العُمر، وصحةً في الجسد، وسعةً في الرزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهمّ ارحم موتانا وموتى المسلمين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين).




(اللهمّ نجّني من النار، اللهمّ أسألك مغفرةً بالليل والنهار).




(اللهمّ إنّي أسالك إيماناً دائماً اللهمّ إنّي أسالك قلباً خاشعاً اللهمّ إني أسالك علماً نافعاً اللهمّ إنّي أسالك يقيناً صادقاً، اللهمّ إني أسالك ديناً قيماً، اللهمّ إنّي أسالك العافية من كلّ شرٍّ اللهمّ إنّي أسالك تمام العافية، اللهمّ إني أسالك دوام العافية، اللهمّ إنّي أسالك الشكر على العافية، اللهمّ إنّي أسالك الغنى عن الناس).




(اللهمّ ارزقنا الجنة بلا حسابٍ ولا سابقة عذابٍ، اللهمّ ارزقنا جنةً عرضها السماوات والأرض واغفر لنا خطايانا ولا تقبض أرواحنا إلّا وأنت راضٍ عنّا، يا رب إنّا نسألك حسن الخاتمة).




(اللهمّ ارزقنا الجنة بغير حساب ولا سابق عذابٍ، اللهمّ اجعلنا من ورثة جنّة النعيم، اللهمّ ارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم).




(اللهمّ ارزقنا الجنة ووالدينا ومَن نحب ومن فقدنا والمسلمين جميعاً وارزقنا يا الله شفاعة نبينا محمدٍ).




(اللهمّ ارزقنا الجنةً ونعيمها وخلودها مع من نحب واعتق رقابنا ووالدينا من النار، اللهمّ أدخلنا جنات الفردوس الأعلى بغير حسابٍ ولا سابق عذابٍ).




(اللهمّ إنّي أسألك الجنة لي ولوالدي ولإخوتي ولجميع أحبتي وجميع المسلمين الأحياء منهم والأموات).




(اللهم ارزقنا الجنة ونعيمها وخلودها، واعتق رقابنا ووالدينا من النار).




(اللهمّ أوردنا حوض نبيك سيدنا محمدٍ -صلّى الله عليه وسلّم-، واجعله لنا شفيعاً، واسقنا من يده الشريفة شربةً لا نظمأ بعدها أبداً، ربنا قِنا عذاب النار، ربنا إنّنا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوفّنا مع الأبرار، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رُسُلك ولا تخزنا يوم القيامة إنّك لا تخلف الميعاد، اللهمّ اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، إنّك سميعٌ قريبٌ مجيب الدعوات يا رب العالمين).




دعاء دخول الجنة والنجاة من النار



(اللهمّ اكتبنا من عتقائك من النار، اللهمّ اعتق رقابنا من النار، اللهمّ اعتق رقابنا من النار، يا عزيز يا غفار، يا ذا الجلال والإكرام اغفر لنا يا إلهنا، وارحمنا فإنّك بنا راحم، ولا تعذّبنا فإنّك علينا قادر، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنّك أنت الوهاب، اصرف عنا عذاب جهنم، ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إنّ عذابها كان غراماً، إنّها ساءت مستقراً ومقاماً).




(اللهمّ اقسم لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلّغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصائب الدنيا، ومتّعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا).




(اللهمّ إنّي أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).