الدعاء للطفل الصغير

تنوعت الأدعية التي وردت في الشريعة الإسلامية والتي يستطيع المسلم الدعاء بها من أدعية حفظ النفس، إلى أدعية الهداية والتوبة؛ فباب الدعاء مفتوح للعبد ما لم يكن بالدعاء إثم أو قطيعة رحم أو مخالفة للشريعة الإسلامية،[١] وسيطرح هذا المقال مجموعة من الأدعية المتنوعة للطفل الصغير:

أدعية متنوعة للطفل الصغير

أدعية الحفظ للطفل الصغير



اللهم إنه قطعة من روحي وجزء من قلبي فأوصيك به خيرًا، أستودعك اللهم صحته وقلبه وروحه فيا رب احفظ لي طفلي الصغير وحبيبي بعينك التي لا تنام، يا رب العالمين.




اللهم احفظ لي طفلي فهو أجمل عطاياك وأغلى ما رزقتني وأغلى ما أنعمت علي به، اللهم إني أستودعك إياه فاحفظه لي بحفظك، يا رب إني أخاف من فقده ولا شيء يمسه بضر وأنت بجانبه، ارزقني خيره وبره وإحسانه يا رب العالمين.




ربي احفظ لي طفلي فإن روحي تخاف عليه من كل شيء وأخشى عليه من ضرر يمسه، اللهم اني أستودعك إياه فأحفظه لي بعينك التي لا تنام.




أدعية التحصين للطفل الصغير



أعيذك بالله من تعب يؤذي جسدك وبما لا طاقة لك به ومن حزن يجثو على قلبك، اللهم ازرع في روحه راحة لا تغادره أبدًا وسعادة تعانق حياته وفرحة تدمع عيناه، اللهم حصنتك إياه من كل شيء يمسه، فاحفظه بحفظك يا كريم.




اللهم احمه واحفظه يا رب إني أبرأ لك من حولي وقوتي فلا تريني فيه يا أكرم الأكرمين بأسًا أو مكروهًا، يا رب احمه واغمره بلطفك وبالصبر الجميل الذي يحمله على تجاوز أيامه المعتمة يا رب احفظ لي طفلي الصغير وحبيبي يا رب.




اللهم احفظ لي طفلي الصغير واكفه شر حاسد وحاقد ومنافق وافتح له أبواب الرزق، واجعل الخير في طريقه وأبعد عنه كل شر.




اللهم إني استودعك طفلي الصغير من شر الناس والدنيا، ومن شر وسوسة الشيطان.




أدعية الصلاح للطفل الصغير



اللهم أنبت طفلي نباتًا حسنًا، واجعله قرة عين لي ولوالده، واحفظه وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى وأهل الطاعة والبر والإحسان الذين لا خوف عليهم ولا يحزنون يا رب العالمين.




اللهم أستودعك طفلي اللهم اجعله من حرس الدين ومن الذاكرين والمذكورين والطف به يا كريم.




اللهم إنّي أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في طفلي، ولا تضرّه وأن توفّقه لطاعتك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبه، وشفاءً لصدره، ونورًا لبصره، اللهم فرّح به نبيك المختار، واهدهِ لما تحبّه وترضاه، واجعله ممن تواضع لك يا رب العالمين.




اللهم أستودعك طفلي الصغير اللهم علّق قلبه بالمساجد وبطاعتك واجعله ممن توجه إليك وأحبك ورغب إليك.




اللهم أستودعك طفلي الصغير اللهم اجعله من حفظة كتابك ومن الدعاة في سبيلك يا رب العالمين.




اللهم احفظ قلب طفلي الصغير وارزقه رزقًا دائمًا لا ينقطع وصحّة يستخدمها في طاعتك وارزقه حبّك وحبّب فيه خلقك وعبادك.




اللهم أستودعك طفلي الصغير اللهم حسّن أخلاقه واملأ قلبه نورًا وحكمةً، وأصلحه وأصلح به الأمة. 




اللهم جنّب طفلي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واجعله شاكرًا لنعمك، وأتمّها عليه، واغفر له يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، إنك على كل شيء قدير.



المراجع

  1. إسلام ويب (17/3/2012)، "شرح حديث (..ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم..)"، إسلام ويب، اطّلع عليه بتاريخ 6/4/2021. بتصرّف.